بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 15 أكتوبر 2011

تضليل المستهلك بالمشاهير

 جرت العادة عند العديد ممن يقال عنهم تجار الصفقة الرابحة إلى التعاقد مع شركات الدعاية والإعلان لإعداد ريبورتاج دعائي لأردأ السلع وتوظيف بعض المشاهير البارزين على الشاشات المحلية والعالمية ليقوموا بالظهور أمام جماهيرهم بطرح منتجات رديئة الصنع.
السؤال أين الجهات الرقابية المختصة لتصنيف السلع التي لا تسمح بمرور مثل هذه المواد الإعلامية دون أخذ موافقات بتطبيق المواصفات والجودة تحت معايير التخصص.
وليس هناك ما يمنع من طرح دراسات لإنشاء هيئة مستقلة لتطوير الوسائل الإعلامية والرقابة عليها تحت مظلة ذوي الاختصاص.
الدعاية مهمة وترويج السلع حق للتاجر دون شك ولكن من حق المستهلك ألا يتم الترويج على حساب مصالحه وأن يعتمد على الصدق والبعد عن المبالغة والخداع.

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشروع يقوم على حث كبار ملاك الأراضي والمقتدرين بالتبرع بشيء من أراضيهم لمشاربع الإسكان للمساعدة في حل مشكلة السكن للشباب.

    maskani# هاشتاق مسكني على تويتر
    نتمنى المشاركه ونشر المبادره وشكرا جزيلا.

    ردحذف