بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

توفيراً لجهود رجال الهيئة

ليس هناك ابتكار ولا اختراع جديد، المسألة بسيطة جدا ولا تحتاج الصلاة إلى نداء بمكبرات الصوت حتى تقفل المحال التجارية. لا يخفى عليك أيها القارئ الكريم الأعمال الكبيرة التي تقع على كاهل أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الظاهر منها والباطن فجزاهم الله خيرا وسدد على طريق الإصلاح والفلاح خطاهم.
عونا لهذا القطاع، فإني أرى في جولاتهم على المحال التجارية ضياعا للوقت وإهدارا للطاقة البشرية وغيرها، فالأجدر أن توقع غرامات مالية وتوكل تلك المهمات إلى مشاركة عضو من الأمانات أو البلديات الفرعية مع رجال الهيئة أثناء جولاتهم، ليقوم وعلى الفور بإصدار إشعار بالإنذار الأول على أصحاب المحال التي لا تلتزم بالتعليمات في ما يخص المتاجرة أثناء تأدية الصلاة، وعند تكرار ذلك تصدر مخالفة مالية فورية من مندوب الأمانة بموجب اللائحة المعتمدة لهذه المخالفة من وزارة البلديات، وإذا تكررت المخالفة يتم إعداد محضر من الأعضاء المشاركين لرئيس المركز للرفع للجهات ذات العلاقة لاتخاذ ما يلزم في ما يخص هذا الشأن.
وبهذا الإجراء رفعنا أعباء وعناء أرهقتهم وتفرغوا جزئيا لقضايا أخرى. ثم يكفينا شرفا النجاحات المتتالية التي يحققونها في ظل مخاطر عملهم، وكم الإنسان حريص على نفسه إلا عندما يرى المنكر، وعندما تنزل إلى أبسط أعمالهم مداهمة أوكار الشعوذة ومصانع الخمور فإنني أراها كبيرة جدا.

المصدر / صحيفة عكاظ :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق